طريقة كتابة المقالات دون انتحال او سرقة

طريقة كتابة المقالات دون انتحال او سرقة

مرحبا : اليوم سنتعرف علي افضل طرق تلخيص المقالات من الكتب او من اي منصات نشر اخري بدون نسخ او سرقة اي محتوي او انتهاك حقوق الملكية

نحن لا نتكلم عن سرقة المحتوي او اي شكل من اشكال الاحتيال بل احيانا يتم تكليفنا بعمل مقال عن موضوع ضخم ويتكون من العديد من الجوانب ومطلوب منك تلخيص مقال يتكون من عدة صفحات فقط .

اليوم سنتعرف علي افضل طرق تلخيص المقالات من الكتب او من اي منصات نشر اخري بدون نسخ او سرقة اي محتوي او انتهاك حقوق الملكية . ولاكن كيف تقوم بتلخيص هذا المقال من مصدر معين وانت لا تعرف كيفية تجنب سرقة المحتوى في هذه الحالة حيث سيكون عليك تقديم الأقوال الواردة في جزء معين من الكتابة. لحسن الحظ، هناك حل!

تريد أن تتعلم كيفية تلخيص مقال دون سرقة او نسخ ؟

هناك العديد من طرق التي سنقدمها لك في هذا المقال و التي سوف تساعدك في التغلب على هذا الموضوع حتى لو كانت المواضيع الخاصة بك كلها مبنية على الأفكار موجوده فعلا .

خطواط تلخيص المقال بشكل صحيح 

لكتابة موضوع جيد بدون نسخ او سرقة محتوي لشخص اخر يجب علينا اولا ان نكون علي دراية بهذا الموضوع جيدا , فقبل ان نبداء نقوم بنوع من المراجعة على النص ونفهم الفكرة الرئيسية من الموضوع ثم بعد ذالك تقوم بكتابه هذه الافكار بكلماتك الخاصة واسلوبك المميز وفقا لما فهمت ، ولكن من ناحية أخرى ، فإنك تختتم وتناقش الأفكار الرئيسية في اطار هذا الموضوع.

هناك بعض الطرق و الافكار التي ستساعدك في معرفة كيفية تلخيص مقال وفهم الافكار الرئيسية دون سرقة وفي هذا المقال سوف نشارك بعضهم معكم!

ماذا يجب أن تفعل لتجنب سرقة المحتوي في النص الخاص بك؟


1- استخدام الاقتباسات :

عند تضمين علامة اقتباس معينة في مقالتك ، تأكد من أنها تحتوي علي النص دون تغيير ويتم ذكر المؤلف.


2- إعادة الكتابة :

إعادة الكتابة أو إعادة الصياغة هي طريقة أخرى فعالة لتلخيص مقال بدون سرقة ، وتتطلب فقط إعادة صياغة الافكار الهامة بكلماتك الخاصة واسلوبك المميز.


3- التلخيص:

يشبه إعادة الصياغة كما تحتاج أيضًا إلى إعادة كتابة الجملة الأصلية باستخدام كلماتك الخاصة ولكن لضمان الاصالة ، يجب استخدام الأفكار الأساسية فقط.

4-  التحضير:

قم بقرائة النص او الموضوع الذي ستقوم بتحضير مقال لة عدة مرات للحصول على فكرة واضحة عن أفكاره الرئيسية وتشكل خريطة زهنية تمكنك من ترتيب الافكار الرئيسية للمقال

5- ايضا قم بكتابة الملاحظات أثناء القراءة لاهم الافكار التي يتم طرحها في الموضوع

6- قم بكتابة جميع العبارات المفيدة عند كتابة المقال او الموضوع الخاص بك

ولكن تأكد من عدم كتابة عبارات طويلة جدا لان مدقق الانتحال او البرامج التي تقوم بفحص المقالات للتاكد من انها لا تحتوي علي سرقة او انتحال من محتوي اخر تقوم عادة بالبحث عن اوجة الشبة بين العبارات التي تتكون من اربع كلمات فاكثر


7- استخدم فقط الكلمات الخاصة بك لزيادة التفرد

 عند إعادة صياغة جملة معينة، قم با أعادة كتابة الأمر بأكمله بدلاً من مجرد تغيير كلمتين أو إعادة ترتيبهما لان هذا الامر مهم جدا حتي لا تكون نسخت المحتوي فعلا فالامر مختلف كل الاختلاف بين ان تقوم بصياغة الموضوع باسلوبك الخاص وان تقوم بسرقة موضوع والتعديل عليه .

5- إذا لم تكن هناك طريقة للتعديل علي الكلمات الدقيقة او الاسماء العلمية من القطعة الأصلية ، فقم بتنسيقها بشكل صحيح و استخدم علامات الاقتباس دومًا حتي لا يختل الموضوع ولاكن تجنب استخدام عدد كبير منها فقط استخدم تلك التي تعتبر حيوية لفهم مسألة معينة أو بدونها سيكون مقالك غير مكتمل!

وفي النهاية :

قم بذكر المصادر اذا كان هذا متاحا وقم بستخدام مدققًا جيدًا عبر الإنترنت لمعرفة ما إذا كان الموضوع الخاص بك فريدًا.

 

اقراء ايضا :

افضل موقع لتعلم الكتابة السريعه علي الكيبورد

تعلم كتابة المقالات باحترافيه واتقان

تعرف علي اهم مصطلحات التسويق الالكتروني

كيف تبيع اي شئ لاي انسان

افضل مواقع جلب زيارات حقيقية

اقراء ايضا