تعرف علي كيف تتم عملية صناعة المحتوي

Please log in or register to like posts.
News

عملية صناعة المحتوي

ما هي الاساسيات الرئيسية لصياغهة اي محتوي  ؟

الابتكار

المعرفة

التوقيت 

التخصوصية

اولا : 90% من احتياجات البشر تكاد تكون متوفرة وما يفرق اليوم بين منتج ومنتج وخدمة واخري هي الابتكار الابتكار وحده يساعد في التميز ويقدمك بشكل مختلق لذا اي محتوي خالي من الابتكار يمكن ان يسقط في اي وقت ولا يتاثر به . 

ثانيا : المعرفة هي ما تقودك الي الابتكار وتقودك لتقدم كل جديد واستخدام المعرفة اليوم هو الفارق لذا اي محتوي مبني علي المعرفه و المعلومات الحقيفية يمكن ان يكون محتوي رصين ويثبت اكثر في السوق وفي زهن المتلقي .

ثالثا : التوقيت هو عنصر اساسي وحساس جدا المعلومات اليوم متوفره بشكل كبير وبكثرة لدي الجميع الجميع يمكن ان يقدم نفس المعلومه التي تقدمها ولاكن اذا استطعت تقديم المعلومة مبتكره و مبنية علي المعرفه في التوقيت الصحيح سيساعد ذالك في ترسيخ محتواك لدي المتلقي .

رابعا : التخصوصية كل ما كان المحتوي الخاص بك اكثر تخصوصا سيكون ادق ويسرسخ في ذهن المتلقي وايضا سيجد المتلقي قية ضالته , المعلومات اليوم متوفرة وبكثره ولاكن المعلومات الدقيقة هي المعلومات النادره فكل ما كان محتواك تخصوصيا اكثر كل ما كان افضل بنسبه لك واسهل للوصول اليه لذا اي محتوي يركز علي الركائز الاربع سيكون محتواه ناجحا و جذاب .

افضل طريقة لنشر المحتوي 

بعد مراعات الشروط الاربع السابقة وانتاج محتوي رائع و مميز ناتي الي مرحلة اخراجه للنور ولاكن قبل ذالك يجب علينا معرفه بعض الشروط ايضا حتي يتم نشر هذا المحتوي باشكل الصحيح 

اولا : تحديد الجمهور

لكل محتوي او رسالة جمهورها الخاص وتحديد الجمهور يساعد في تحديد المحتوي بشكل افضل وادق واكثر تخصوصية وبتالي معرفة كيفية تقديمة باشكل الصحيح . 

ثانيا :  تحديد القنوات او المنصات المستخدمة في تقديم هذا المحتوي 

هناك خمس قنوات او منصات الاكثر شهره في وسائل التواصل الاجتماعي وهم  

Facbook, Twitter, Youtube , Instagram , LinkedIn

لكل قناه جمهورها وبتالي معرفة الجمهور يساهم في معرفة القناه الافضل 

ثالثا : تحديد الهدف من المحتوي 

بعد تحديد الجمهور ومعرفة منصات النشر المناسبة علينا ان نسئل ما الذ ي يريده الجمهور او ما الذي يبحث عنه ما هي تطلعاته او ما الذي يبحث عنه وكيف نلبي هذه الرغبات  عبر هذا المحتوي الذي نقدمه .

Reactions

0
0
0
0
0
0
Already reacted for this post.

Reactions

اترك تعليقاً